Sunday 18th of April 2021 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Apr-2021

عدد جديد من مجلة «الناشر الأسبوعي»

 الدستور-عمر أبو الهيجاء

تناولت مجلة «الناشر الأسبوعي» في عددها الجديد صناعة النشر في زمن كورونا، مسلطة الضوء على متوالية الأزمات التي تعصف بقطاع النشر في لبنان، نتيجة لتداعيات الجائحة وانفجار مرفأ بيروت والأزمة الاقتصادية المتفاقمة.
 
كما تناولت صالون الكتاب في الجزائر في آذار الماضي، والذي وصفته المجلة بأنه «كسر حاجز الخوف» مقتدياً بمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي أقيمت دورته الـ 39 في تشرين الثاني الماضي. كما تناولت المجلة أهمية دور القراءة في مختلف أشكال الإبداع.
 
ونشرت المجلة حوارين مع الناقدة الدكتورة نور الهدى باديس والمترجم الدكتور عامر العدوان، ومقالات ودراسات عن نموذج البطل في قصص الأرجنتيني خوليو كورتاثار، واللغة العربية بوصفها مرآة لقوة العقل، والقواسم المشتركة بين اللغات وفق نعوم تشومسكي، وأسطورة الكاتب والمكان في أعمال البولندي برونو شولتز، والشاعر الأميركي يوسف كومنياكا «نجّار القصيدة»، وعبد الله العروي والتحديث بالترجمة، والأدوات النقدية والمفهوم، وتجربة الشاعر البوتسواني بارولونغ سيبوني.
 
كما تضمن العدد الجديد من «الناشر الأسبوعي» أخباراً عن الإصدارات الجديدة، ومراجعات لكتب صادرة باللغتين العربية والفرنسية.