Saturday 29th of February 2020 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Jan-2020

إشهار كتاب نور الربضي «اللاشيء في تناهي كل شيء» بـ«المكتبة الوطنية»

 الدستور– ياسر العبادي

استضافت دائرة المكتبة الوطنية مساء أمس الأول الكاتبة نور الربضي للحديث عن كتابها «اللاشيء في تناهي كل شيء» وبحضور أمين عام وزارة الثقافة الاستاذ هزاع البراري وقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتور يوسف عليمات وأدار الحوار الأستاذ الدكتور عمر الفجاوي.
قال د. عليمات ان الكتاب يتضمن خمس عشرة خاطرة مشفوعة بومضة اقتباس نيزارية، وعناوين تنوعت ما بين فلسفة الخلق وحرب بأدوات ناعمة وانشودة الحياة وفانوس الحظ وحياة حالمة.
وبين ان عنوان الكتاب ينطوي على قيمة رؤيويه فلسفية والعنونة بحد ذاتها استراتيجية نصية فالاشيء فلسفياً ومعرفياً يجسد تموضعا للعدمية واللاوجود، مضيفاً بوصفه جدلية تقنية في صورة الغلاف ، فالكتاب  منتجاً لافتراضات المعنى حيث ان النصوص تكشف عن القيمة الرمزية للنصوص اكثر مما تكمن في اكتشاف حقيقتها.
واشار الى ان الكاتبة تطرح في هذه الخواطر الانسانية والرومانسية والوجدانية والاجتماعية والفلسفية بأسئلة حارقة وخارقة واخرى تبدو مؤجلة رغبة في البحث عن التفاصيل وبصورة سردية ابداعية.
وقالت ربضي للوهلة الاولى قد يظن القارئ بأن الكتاب فلسفي يصعب فهمه لكنه عبارة عن مجموعة من الخواطر والمشاعر المختلطة والمتشابكة للتجارب الانسانية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات