Monday 11th of November 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Oct-2019

16.3 مليون يورو منحة أوروبية لتنفيذ مشاريع مائية في البلقاء

 

 
عمان  -الدستور- كمال زكارنة - وقع امين عام وزارة المياه والري وامين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس علي صبح، ومديرة عمليات التعاون في بنك الاستثمار الاوروبي  فلافيا بالانزا، اتفاقية منحة بقيمة (16,3)مليون يورو في مقر بعثة الاتحاد الاوروبي لدى المملكة.
وقال صبح في بيان أصدرته السلطة امس، ان المنحة المقدمة من بنك الاستثمار الاوروبي، تهدف لدعم وتنفيذ مشروعات لتعزيز وتحسين التزويد المائي، وتحسين خدمات الصرف الصحي في مناطق محافظة البلقاء، وتشمل مناطق دير علا والكرامة.
وأضاف ان الدعم الاوروبي المستمر في قطاع المياه يعد رافعة هامة ورئيسية لتدعيم وتعزيز جهود وزارة المياه والري /سلطة المياه في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في جميع المناطق.
وبين ان مشروع المياه والصرف الصحي، يتضمن تنفيذ شبكات مياه رئيسية وفرعية وخدمة مناطق جديدة بخدمات المياه، وتنفيذ خطوط ناقلة وربط عدد من المناطق على شبكات الصرف الصحي.
وأشار الى ان هذه المشاريع تشمل تنفيذ وانشاء شبكة مركزية لجمع ومعالجة مياه الصرف الصحي، بما يحافظ على المياه الجوفية والاستفادة من المياه المعالجة في مختلف الاستخدامات لتوفير الكميات نفسها من المياه الصالحة للشرب.
وأكد صبح ان تمويل هذا المشروع والذي اطلقه بنك الاستثمار الاوروبي، في اطار مبادرة دعم المناعة الاقتصادية ياتي في اطار التعاون الدائم والمستمر بين وزارة المياه والري ومؤسساتها والاتحاد الاوروبي، من خلال البنك وكافة المانحين والشركاء الاوروبيين.
من ناحيتها قالت سفيرة الاتحاد الاوروبي  ماريا هاجيثيودوسيو لدى الاردن ان الاتحاد الاوروبي يفتخر بدعم قطاع المياه في الاردن عن طريق منهج متكامل يشتمل على اوجه التعاون الثنائي والمشروعات الاقليمية وتوفير الخدمات الاستشارية تحت مظلة الاستثمار في النقاط الساخنة في منطقة البحر الابيض المتوسط (MeHSIP) والذي استفاد من هذا المشروع (مشروع امدادات المياه والصرف الصحي في مناطق دير علا والكرامة ).
وقالت فلافيا بلانزا مديرة عمليات التعاون في بنك الاستثمار الاوروبي ( EIB): يسعدني ونحن نوقع اتفاقية المنحة مع الحكومة الاردنية ان أؤكد على تأييدنا ودعمنا لخطط الحكومة الاردنية لوزارة المياه والري في توفير خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات