Wednesday 8th of May 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2020

رئيس الوزراء البريطاني في العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية
وكالات - نقل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي أصيب قبل عشرة أيام بفيروس كورونا المستجد، إلى العناية المركزة الإثنين بعد تدهور حالته الصحية، وفق ما أعلن متحدث باسمه قائلا "الحالة الصحية لرئيس الوزراء تدهورت وبناء على توجيهات فريقه الطبي تم إدخاله قسم العناية المركزة في المستشفى"، موضحا في بيان أن "رئيس الوزراء طلب من وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أن ينوب عنه حيثما تقتضي الضرورة".
 
وقال راب الاثنين إنه لم يتحدث منذ مطلع الأسبوع إلى رئيس الوزراء الموجود في المستشفى لإصابته بمرض كوفيد-19.وسُئل راب في مؤتمر صحفي إن كان تحدث إلى جونسون اليوم فقال راب "تحدثت إلى رئيس الوزراء مطلع الأسبوع. وترأست الاجتماع الصباحي الذي عادة ما يرأسه هو (جونسون). أُحيط علما بكل التطورات الجارية".
 
ونُقل جونسون للمستشفى الأحد وخضع لفحوص الاثنين بعد أن ظهرت عليه أعراض متواصلة لكورونا على مدى عشرة أيام، لكن الحكومة قالت إن معنوياته عالية ويؤدي واجبات منصبه.
 
وذكرت صحيفة التايمز البريطانية على موقعها الالكتروني أن الأطباء اضطروا لوضع جونسون على أجهزة التنفس الاصطناعي لإمداده بالأكسجين.
 
وقضى رئيس الوزراء البريطاني ليل الأحد الاثنين في مستشفى 'سانت توماس' وسط العاصمة لندن، فيما أوضح مكتبه أن زيارته للمستشفى لم تكن طارئة وكانت بناء على توصية من طبيبه ومن أجل إجراء بعض الفحوصات مع استمرار أعراض كورونا.
 
وبحسب التايمز فإن جونسون كان يعاني كمن سعال مستمر وارتفاع في درجات الحرارة، لذلك تم نقله للمستشفى، حيث خضع لسلسلة من الفحوصات من ضمنها مستوى الأكسيجين في الدم وفحصا آخر للتأكد من وظائف الكبد والكلى، كما أجرى الأطباء تخطيطا للقلب أيضا.
 
وتشير التقارير الى أن صحة جونسون تدهورت كما دفع الأطباء لنقله إلى غرفة الرعاية المركزة، إلا أن مكتب رئاسة الوزراء وصف الإجراء بأنه احترازي، فيما يجري الأطباء صور بالأشعة للتأكد من سلامة الرئة والقصبات الهوائية.
 
وأبدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الاثنين "دعمه" لرئيس الوزراء البريطاني بعد تدهور حالته الصحيّة بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجدّ، معربا عن أمله في أن "يتجاوز هذه المحنة سريعا".
 
وقال ماكرون في تغريدة على تويتر "كلّ دعمي لبوريس جونسون ولأسرته وللشعب البريطاني في هذه اللحظات العصيبة. آمل أن يتجاوز هذه المحنة سريعا".
 
وقال وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان إنّه واثق من أنّ جونسون "سيتغلّب على هذه المحنة"، مضيفا في تصريح لشبكة "بي أف أم تي في" التلفزيونية الفرنسية "أنا أعرف قوّته وأنا واثق من أنّه سيجد في القدرات الكامنة داخله وهي قدرات عظمية، القدرة على التغلّب على هذه المحنة "
 
واعتبر لودريان أنّ إدخال رئيس الوزراء البريطاني قسم العناية المركّزة هو أيضا دليل على "خطورة الأزمة التي تطال الجميع".