Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Feb-2018

الكرك: 81 وفاة بحوادث سير العام الماضي 25 منها على ‘‘الصحراوي‘‘

 

هشال العضايله
 
الكرك –الغد-  بلغت اعداد الوفيات الناتجة عن حوادث السير بمحافظة الكرك 81 حالة وفاة العام الماضي 2017، بزايدة وصلت الى الضعف عن العام الذي سبقه، وفق احصائيات مركز الطب الشرعي بالمحافظة. 
وتشير خريطة توزيع الحوادث الى ان غالبية الحوادث وقعت على الطريق الصحراوي وطريق الاغوار الجنوبية العقبة، في حين وقعت بعض الحوادث على الطرق الداخلية والخارجية بمختلف الوية ومناطق المحافظة. 
وكانت اغلبية الوفيات والاصابات الناتجة عن الحوادث قد وقعت على الطريق الصحراوي في المنطقة الممتدة بين منطقة الحسا والوادي الابيض الى منطقة سواقهة شمالي بلدة القطرانة.
وتوفي في الحوادث التي وقعت على الطريق الصحراوي وخصوصا في منطقة سواقة 25 شخصا، وكان اغلب الحوادث ناتجة عن التصادم بين المركبات. 
وتتكرر شكاوى السائقين حول تردي اوضاع الطرق الخارجية المختلفة بمحافظة الكرك، وخاصة الطريق الصحراوي وطريق الكرك الاغوار الجنوبية، اذ تنتشر الحفر والمطبات الناتجة عن تشقق الطبقة الاسفلتية. 
وكانت الحكومة قد باشرت العمل باعادة تأهيل الطريق الصحراوي من خلال عطاء بدأت بتنفيذه عدة شركات اردنية وسعودية في شهر تشرين الأول الماضي. 
وكان وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة أكد في تصريحات سابقة على البدء بتنفيذ الطريق الصحراوي، والممتد بطول 220 كيلومترا من تقاطع مطار الملكة علياء الدولي وحتى رأس النقب، وسيمول بمنحة وبقرض ميسر من الصندوق السعودي للتنمية قدره 170 مليون دولار أميركي.
 وأوضح هلسة أن الطريق سينفذ ضمن ست مراحل، اذ رصدت مخصصات لإعادة تأهيله، كون الطريق حيويا ويخدم المحافظات، كما اشار حينها إلى حاجة الطريق لإعادة التأهيل والصيانة بعد أن "أصبح يشكل خطورة على حياة المواطنين، نظرا لتجاوزه عمره الافتراضي".