Friday 26th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Dec-2017

"البحث الجنائي" يحذر من رسائل تثير خوف المواطنين

 

عمان - حذر البحث الجنائي من رسائل يتم يداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي وبرامج التراسل عبر الهواتف الذكية تستخدم اسم الادارة للترويج لحوادث غير حقيقية تثير الخوف لدى المواطنين.
وقال مصدر امني ان العاملين بوحدة الجرائم الالكترونية في ادارة البحث الجنائي باشروا تتبع عددا من الرسائل غير الحقيقية والمروسة باسم ادارة البحث الجنائي بعد ان رصد تداولها في الايام الماضية.
وتتحدث هذه الرسائل عن وقوع اشخاص ضحية لجرائم متعددة، منها قيام مجهولين في الطريق العام بتخديرهم بواسطة بطاقة تعريفية توضع عليها مادة مخدرة واختطافهم بعد ذلك، وان كل ما تحويه تلك الرسائل هو من نسج الخيال وعار عن الصحة ويخالف العقل والمنطق وتم نفيه لاكثر من مرة على مدى اعوام عديدة سابقة.
واكد المصدر ان مديرية الامن العام بمختلف اداراتها هي دوما السباقة وتبادر عبر قنواتها ووسائلها المعتمدة بالتعاون مع كافة وسائل الاعلام بالتحذير والتنويه بمختلف الجرائم، ووضع المواطنين بكافة ملابساتها وتفاصيلها وكيفية تجنبها وطرق الابلاغ عنها خاصة في حال ظهور اية اشكال جديدة للجرائم.
ودعا المواطنين قبل تداول مثل تلك الرسائل التأكد من صحتها ومصدرها، وعدم التعامل معها او تبادلها ونشرها دون التوثق من ذلك لكي لا يكونوا مساهمين دون قصد بنشر الاشاعات والمخاوف بين المواطنين حول وقائع غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة، اضافة الى انها توجب الملاحقة القانونية في حال ثبوت ان كتابتها وبثها كان بقصد نشر تلك المخاوف بين افراد المجتمع.- (بترا)