Friday 16th of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Jul-2018

الفايز: إجراءات عاجلة لتحسين الواقع البيئي في الظليل

 

إحسان التميمي
 
الزرقاء-الغد-  أعلن وزير البيئة نايف الفايز، عن عزم الوزارة العمل على حل جميع المشكلات البيئية التي يعاني منها قضاء الظليل من خلال اتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة لتحسين الواقع البيئي داخل القضاء.
 
ودعا الفايز، خلال اجتماع عقده في مركز شباب الظليل بحضور ممثلين عن الاهالي وأصحاب المصانع والجمعية التعاونية لمربي الأبقار ورئيسي بلديتي الحلابات والضليل وممثلين عن غرفة صناعة الزرقاء والإدارة الملكية لحماية البيئة، ضرورة إيجادد حلول سريعة وبعيدة المدى لمعالجة الوضع البيئي في منطقة الضليل.
 
وقال الفايز ان أجهزة التتبع التي تم وضعها على صهاريج النضح تسببت في خفض كبير لتفريغ الحمولات في الاماكن غير المخصصة، مضيفا أن قضاء الظليل من المناطق التي تحتاج الى متابعة بيئية من قبل الفرق المختصة، مؤكدا ان الوزارة ستتابع جميع الملحوظات التي تصل من المواطنين ومن الاجهزة المختصة.
 
واضاف الفايز انه في حال ثبوت قيام أي طرف بالتسبب بتلوث بيئي سيتم محاسبتة واتخاذ المقتضى القانوني بحقه، داعيا جميع الجهات المختصة الى العمل على المحافظة على البيئة والابتعاد عن مصادر التلوث، مؤكدا على تنفيذ العقوبات بحق المخالفين.
 
وأعرب الفايز عن أمل الوزارة بالبدء بحل جميع القضايا البيئية العالقة داخل قضاء الظليل مطلع العام المقبل، مشددا على أن الوزارة معنية بالحفاظ على الوضع البيئي داخل مختلف مناطق المملكة، مؤكدا ان الوزارة والجهات المختصة لن تسمح أن يتعرض المواطنون للخطر.
 
وكان الفايز قال في حديث سابق لـ"الغد" ان وزارة البيئة عازمة على الاستمرار بمشاريعها البيئة للوصول الى بيئة آمنة ونظيفة، مبينا ان ابرز خطط الوزارة في الوقت الحالي متابعة مشروعها الكبير صرخة وطن والذي يتم تنفيذه في التعاون مع مختلف الفعاليات الشعبية والرسمية والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والأندية الرياضية والنقابات، لترسيخ المفاهيم والسلوكيات السليمة لدى شرائح المجتمع في المحافظة على النظافة العامة في الغابات والمتنزهات والأماكن العامة، لتصبح منهاج حياة.
 
Ihssan.tamimi@alghad.jo
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات