Sunday 20th of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Aug-2017

شفيق وجبور يلامسان وجدان جمهور‘‘الفحيص‘‘ بأغان طربية

 

عمان-الغد-  أجواء وأغان طربية كان جمهور مهرجان الفحيص للثقافة والفنون في دورته السادسة والعشرين في مسرح دير الروم الأرثوذكس على موعد معها، في ليلة أحياها الفنانان رامي شفيق وأسامة جبور أول من أمس.
وجاءت البداية مع الفنان رامي شفيق الذي أمتع الحضور بأغان حملتهم نحو الهدوء والرومانسية؛ حيث يقدم أغنية الفنان الراحل ملحم بركات "بدك مليون سنة"، و"نسم علينا الهوى".
وتواصلت حفلة شفيق ضمن أجواء الطرب؛ حيث قدم أغنية "عديت نجمات السما.. طلعوا ثلاث نجمات.. واحدة فوق القمر وثنتين مقهورات".
وقدم أيضا وسط التصفيق الحار أغنية "لاكتب على الشمس كتابك" من كلمات سليمان عبود وألحانه، ليتبعها بأغنية "يا طير يا طاير" للفنان إسماعيل خضر، ليختتم فقرته بأغنية العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ "أي دمعة حزن".
وكانت أغاني كوكب الشرق أم كلثوم حاضرة بصوت الفنان شفيق؛ حيث غنى "فات الميعاد.. وبقينا بعاد بعاد.. والنار بقت دخان ورماد.. فات الميعاد.. تفيد ب أيه يا ندم يا ندم.. وتعمل ايه يا عتاب.. طالت ليالي ليالي الألم".
وأكد الفنان شفيق، في حديث إلى "الغد"، أن سياسة الفرح أفضل سلاح لمحاربة التطرف والإرهاب، متمنيا وجود مثل هذه المهرجانات ودعمها، موضحا أن تقديم بعض أغاني الجيل وعمالقة الطرب ما هي إلا للحفاظ على الموروث ونقلها للأجيال الجديدة.
في خطى ثابتة واستكمالا للنجاحات التي حققها وما يزال يحققها نجم الأغنية العاطفية الأردني أسامة جبور، عانق جمهوره الفحيصي ليقدم أحدث أغانيه "درس عمري" التي ضمها إلى محطاته الفنية المتميزة، وقدمها إلى جمهور مهرجان الفحيص والتي تعد من عنقود أغانيه التي ينتظرها عشاق وجماهير قيمة وقامة فنية في حجم وثقل أسامة جبور.
وقدم أغنيته التي لاقت نجاحا كبيرا وهي "بتمر الأيام" باللهجة المصرية والتي حصدت أهم جوائز مونديال الأغنية المصورة كأفضل عمل متكامل توج بجائزة الصوت الذهبي التي حصدها جبور وعرضتها العديد من الفضائيات والقنوات الرسمية محليا وعربيا، حرصا منها على التسابق لتوثيق كل ما هو جديد للصوت الجبلي المحبوب أسامة جبور.
لينتقل الفنان جبور إلى تقديم وصلة من الفلكلور ومنها "المجد معمرها"، و"هويدلك"، و"عيرتني بالشيب"، و"أم العيون السود"، ليتفاعل الحضور على مقطع "ميجنا"، و"عندك بحرية".
من المعروف أن نجم الأغنية العاطفية أسامة جبور من النجوم الذين يحظون بقاعدة جماهيرية عريضة، وله مساهماته في كبرى المهرجانات الغنائية العربية، وهو من أشهر نجوم الأردن الذين تخطت نجاحاتهم الحدود الجغرافية، ويعد أحد أبرز جيل العمالقة.
وحقق جبور وما يزال يحقق عبر مشواره الفني النجاحات المتتالية، خصوصا أنه دائما ما يعد واجهة مشرفة تمثل الأردن في معظم العواصم وفي كبرى المهرجانات العربية ومنها قرطاج وموازين ودار الأوبرا المصرية.
وذاع صيت جبور بعد تقديم أغانيه على مسرح مهرجان "جرش" لأكثر من خمس دورات.
وعلى صعيد آخر، يعكف فريق عمل جبور حاليا على تجهيز عدد من الأعمال الغنائية التي سيتعاون خلالها مع أبرز الملحنين والشعراء العرب ليتم تنفيذها بين الأردن والقاهرة وبيروت. كما يقوم خلال الفترة المقبلة بطرح عملين من ألحان الموسيقار الراحل ملحم بركات والتي تأتي لتتويج أعماله نظرا للعلاقة التي كانت تربطه بالراحل الكبير ملحم بركات.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات