Tuesday 11th of December 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Jan-2018

المقابلة: "مجلس محافظة اربد" مغيب عن منح"التخطيط"

 

أحمد التميمي
 
إربد - الغد-  انتقد رئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عمر مقابلة تغيب المجلس عن منح وقروض ستقدمها وزارة التخطيط لجميع المحافظات لإقامة مدارس ومستشفيات وبنى تحتية وغيرها.
وأكد في مقابلة مع "الغد" أنه من المفروض اشراك المجلس بتلك المشاريع حتى يتسنى تحديد الاولويات، وتوزيعها في المناطق المحتاجة فعليا لها. 
كما انتقد تأخر طرح مشاريع اقرها المجلس على موازنة المحافظة للعام 2018 وبقيمة 23 مليون دينار، مؤكدا ان تأخر طرحها قد يحول دون اتمام تنفيذها العام الحالي. 
واعتبر ان المبلغ المرصود في موازنة المحافظة متواضع اذا ما قورن بعدد سكانها الذي تجاوز مليونا و700 الف نسمة، موضحا ان تنفيذ مشاريع بقيمة 23 مليون دينار وإنجازها خلال العام الحالي يحتاج الى المباشرة الفورية بالتنفيذ، وليس كما هو مقرر تأجيل طرح العطاءات لشهر آذار (مارس).
ولفت الى انه تم تخصيص مبلغ 5 ملايين و300 الف دينار لقطاع التربية والتعليم من موازنة المجلس تشمل بناء 12 مدرسة جديدة في جميع ألوية المحافظة، اضافة الى بناء وإضافة غرف صفية جديدة وأسوار.
وأشار المقابلة الى انه تم تخصيص ما يقارب 3 ملايين دينار لقطاع الصحة لإنشاء وتوسعة وصيانة المراكز الصحية، اضافة الى ما يقارب 4 ملايين دينار لقطاع الاشغال لفتح وتعبيد شوارع في جميع مناطق وألوية المحافظة.
وأكد رئيس المجلس ان هذه المشاريع بحاجة الى شهور لتنفيذها خلال العام الحالي، مشيرا الى ان التصاميم والمخططات الهندسية لتلك المشاريع جاهزة لكنها الآن في مرحلة طرح العطاءات التي ستبدأ في شهر آذار (مارس)، متأملا ان تنجز تلك المشاريع في وقتها وان لا يتم ترحيلها للعام المقبل.
وأشار المقابلة ان اعضاء اللجان في مجلس المحافظة سيتابعون مع الجهات المختلفة تنفيذ المشاريع كل في مجاله حتى يتم إنجازها.
من جانبه، قال مساعد الامين العام لوزارة البلديات المهندس عبد الفتاح الابراهيم ان مسالة طرح العطاءات مرتبطة بإقرار الموازنة، وان تمر بجميع مراحلها الدستورية.
وأشار الى ان هناك مشاريع كبرى اقرت في مجالس المحافظات وبحاجة الى وقت لتنفيذها يتجاوز عاما كاملا ومرتبط بالمقاول، مؤكدا أنه في حال تم طرح العطاء فإن الحكومة ملزمة بتنفيذ المشروع حتى ولو امتد سنوات، مشيرا إلى انه في حالة واحدة لا ترصد المبالغ للسنة الجديدة وهي اذا لم يتم طرح العطاء نهائيا.
 
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات