Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-May-2023

فيديو: مش معقول يا كريشان.!!

 

 
 
رم - خاص
 
أثار فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي منسوب لوزير الإدارة المحلية ونائب رئيس الوزراء توفيق كريشان الكثير من الاستغراب وعلامات الاستفهام والتعجب وانتقادات المواطنين والمتفاعلين معه.
 
وانتشر الفيديو كالنار في الهشيم، بعد نهاية غير طبيعية للمؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير قبل أيام، حيث انهاه بصورة مستعجلة قائلاً : "كل عام واحنا بخير وربنا بخير والله بخير"، عندما هم بالمغادرة وأراد أن يهنئ بعيد الاستقلال، ولكن يبدو أن التعبير خانه.
 
وأثار المقطع الجدل بين من استهجن أن يخرج هذا الحديث من نائب رئيس الوزراء، مشيرين إلى أن هذا المنصب الدقيق والحساس يتطلب الكثير من الانتباه والدقة خاصة أمام الكاميرات، حيث من المفترض أن كريشان واحد من الوزراء المخضرمين إلا أن ما حدث أمر غريب للغاية، وما بين من وجد العذر بأن معاليه قد تلعثم بالحديث وخانه التعبير لا أكثر وربما كان نتيجة عصبية أو ضغوطات طبيعية.
 
والسؤال الذي يبرز هنا حول السبب الذي أثار الوزير وأدى لتشكيل ضغط كبير تسبب بهذا الخطأ الغير مقصود ربما، فالبعض عزا ذلك لإنزعاج كريشان من الحضور الذي لم كما هو منتظر ومأمول للرجل الثاني في الحكومة بحسب المتابعين، ووزير إحدى الوزارات السيادية، فيما فسر البعض ما حدث نتيجة الضغوط والعصبية للوزير بسبب الأسئلة والوقت الطويل الذي أخذه المؤتمر والزملاء فيه.
 
من جهة أخرى، يرى مراقبون أن المؤتمر الصحفي لم يحمل أي جديد من قبل الوزير، وكانه حدث روتيني وبروتوكولي كان يجب على الوزير تأيدته فقط، فمن الغريب الظهور في هذا التوقيت دون الحاجة للحديث عن إنجازات يرى الكثيرون أنها غير موجودة على أرض الواقع، وفقاً للشكاوى العديدة والملاحظات الكثيرة على عمل البلديات والبنية التحتية في مختلف المحافظات.
 
فلم يصلنا ملخص عن ديون البلديات، ولا قيمة القروض التي صرفها بنك تنمية المدن والقرى للبلديات، ولماذا تفشل منظومة الإدارة المحلية في تحصيل المستحقات، وكيف لا يمكن لرؤساء البلديات تحصيل المستحقات ممن انتخبوهم من المواطنين، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سجلها متابعون عقب المؤتمر الصحفي.